منتديات راب k.s.a

الراب
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تقرير لميتل جير سوليد 4

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
(¯`'•. الاداره¸.•'´¯)
(¯`'•. الاداره¸.•'´¯)


ذكر عدد الرسائل : 16777215
العمر : 26
البلد : جــــــــ أهل الرخاء و الشدة ــــــدة
الوظيفة : طالب
المزاج : فايق و رايق
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

مُساهمةموضوع: تقرير لميتل جير سوليد 4   الثلاثاء مارس 11, 2008 8:33 am

تقرير لميتل جير سوليد 4

ستشتري لعبة ****l Gear Solid 4: Guns of the Patriots غصبا عنك.
لعلك فوت بعضا من أجزاء اللعبة السابقة على الـ Playstation One
و نسيت لعب الجزء الثاني من MGS2: Sons of Liberty
صاحب القصة المتزعزة قليلا, و حتى لم يعجبك مذاق الطعام الذي أكلته في MGS3: Snake Eater فاستفرغته و رجعت اللعبة لمحل الألعاب المستنسخه,
و لكنك ستشتري و تلعب و تختم MGS4: Guns of the Patriots
سواء شأت أم أبيت و إن كنت ممن شاهدوا عرض ديمو اللعبة الجديد
و تتسائل إلى الآن عن سبب إعجابي باللعبة فإنك ستكون من أسوء ناقدي الألعاب
الذين رأيتهم و إن لم تر العرض إلى الآن فادخل لتعرف سبب انهيار العالم
كلله أمام هذه الأسطورة في هذا الاستعراض السريع و المتواضع عن اللعبة.


الناشــــــــــــــــــــــــــــــر: Konami
المطـــــــــــور: Kojima Productions
النــوع: منظور الشخص الأول ( FPS )
المخــــــــــــــــــــرج: Hideo Kojima
تاريخ الإصـــــــــدار: بداية عام 2008
متوفرة علــــــــــــى: Playstation 3
لمشاهدة الديمو:من هنا

****l Gear Solid 4

قبل أكثر من أسبوع من الآن و في الصباح الباكر و ذلك خلال
احتفال شركة Konami و Kojima Productions
بذكرى مرور عشرون عاما على إطلاق اللعبة عام 1987مـ, المخرج و المبدع Hideo
Kojima
عرض لنا ديمو للعبة من داخل اللعب و لأول مرة منذ سنتين لرائعته القادمة حصريا على
البلايستيشن الثالث ****l Gear Solid 4: Guns of the Patriots,
و ما زال العالم مصدوما. في عرض دام خمسة عشر دقيقة تقريبا, أظهر لنا السيد كوجيما
بعض نماذج الأدوات و التقنيات الحديثة و الجديدة التي
سيستخدمها بطل اللعبة Snake في مهمته الأخيرة على الإطلاق كالبطل الذي سينقذ
الأرض... مرة أخرى.
مقام في وسط ساحة حرب حامية الوطيس في منطقة ما في الشرق الأوسط, الديمو الذي عرض
يوم الثلاثاء للعبة كان بطله هو بالطبع الرجل العجوز ذو الشعر الأبيض الأشيب Snake و هو محاصر في مكان يشبه القرية الصغيرة
و تحتوي على قوتين مسلحتين ( جنود الـ PMC و الميليشيات المسلحة المحلية )
و هما يتقاتلان طوال الوقت مع بعضهما البعض بمختلف الأسلحة المتوفرة, بينما Snake محاصر هناك وحده. خلال قيام جنود الـ PMC

بمحاصرة معظم المنطقة و ضم غالبية المباني إلى مجموعتها الخاصة التي أخذت تكبر و تكبر, أخذ Snake
على عاتقه مهمة مساعده الميليشيا المحلية في التخلص من جنود الـ PMS.
لنذهب بعيدا عن الرسومات التي تخرج العين من مقلتيها, في مكان ما بعيد بعض الشيء عن Snake
قال المعللق "انظروا إلى المبنى الذي سيسقط الآن !" تفاجأ الجميع بالطبع حينما رأوا المبنى
و هو يتساقط شيئا فشيئا بسبب ضربة من نوع "جو-أرض" جاءت من طائرات على شكل
طيور في الهواء, عندما انهار المبنى تطاير الغبار و انتشر في جميع أنحاء المكان مبتلعا بذلك
كل ما أمامه بما في ذلك Snake ( أول شيء تم توضيحه في العرض كان بزة
Snake الجديدة و خاصية الـ Octo-Cam المبتكرة ).
على الرغم من إن MGS4 تقع أحداثها بعد لعبة MGS3
بشكل كبير تقريبا, فإن نظام التخفي ( الـ Camouflage )
لا يزال موجودا في الجزء الرابع من السلسلة و لو إنه يعمل بطريقة مختلفة بعض الشيء عن
الجزء السابق بغض النظر عن تقنية الـ Octo-Cam
الجديدة و التي يبدو بأنها ستجعلك في غنى عن استخدام الـ Camouflage أو الملابس
العادية بالطبع.عندما يقوم بطلنا Snake باستخدام الـ Octo-Cam في اللعبه, البزة التي
يلبسها ستتعرف على خصائص المواد التي تحيط بها و تجعلها خاصة بها كاللون و الشكل
و غيرها ( و للعودة مرة أخرى إلى اللباس العادي, هز و حرك يد التحكم بسرعة كما ذكر).
إذا, عندما ركض Snake في العرض خلف أحد جنود الـ PMC
و نام على الأرض, فجاة أخذت البزة تعمل على نسخ خصائص الأرض التي هو عليها و جعلها
خاصة بها فأصبح Snake
و الأرض شيء واحدا لذا لم يستطع الجندي أن يقوم بالتمييز بينهما و استمر بالمشي من أمام
Snake و هذا هو ما جعله يصبح ضحية لقبضة Snake الخانقة.
و لكن هذا لا يجعل الـ Octo-Cam يأخذ كل الفرح و المرح من تبديل الملابس و التخفي
طوال الوقت. عندما علق Snake وسط مجموعة كبيرة من جنود الـ PMS

قادمين تجاهه و ذلك في بداية الديمو ( عن طريق استخدام الـ Solid-Eye الخاصة به
و هي عبارة عن منظار أو عدسة مطورة جدا استطاع من خلالها لمح وجود الأعداء بدقة
بواسطتها و تكون مثبته على عينه اليسرى و تحتوي على زر للتقريب القوي جدا و رؤية حرارية
و غيرها من الخواص التي لم يتم الكشف عنها للآن ),
لم يستخدم Snake الـ Octo-Cam
و إنما دخل على قائمة الملابس التي لديه و ارتدى زي التمثال الذي لديه ثم توجه نحو تمثالين
أمامه و وقف بجانبهما و اتخذ وضعية ما و استقر عليها لمدة ثلاثون ثانية تقريبا إلى أن ذهب
الجنود حيث لم ينتبهوا لوجوده و إنما استمروا بالتفتيش عن الأعداء و لم يلحظوه بتاتا
( قبل هذا بقليل ذكر كوجيما أن عصا التحكم الأنالوج اليمنى ستتحكم بالكاميرا و تديرها كما
ظهر في العرض ).
خلال العرض و كما ذكرت سابقا أخذ السيد Hideo Kojima يبين لنا إحدى حركات
الـ CQC ( الـ Close-Qyarter-Combat
و هو نوع من الأساليب القتالية التي يتبعها Snake في جميع أجزاء اللعبة السابقة و قد اعتاد
عليها جميع محبي اللعبة بمن فيهم أنا لفعاليته و سهولته الكبيرة )
هذه الحركات كانت تعتمد مثلما نعلم على التسلل و الإمساك بالأعداء من الخلف و هو ما فعله
Snake حيث أمسك بالجندي من الوراء
و جرده من سلاحه و بقي السلاح على الأرض
( في الأجزاء السابقة كان يختفي بعد نزوله على الأرض و لن تتمكن من أخذه بعكس هذا
الجزء الذي يسمح لك بأخذ السلاح و الإستفادة منه )
ثم قام بحركة جديدة و هي إن نوّمه على الأرض ثم أخذ يقوم بخنقه شيئا فشيئا إلى أن فقد وعيه
و ظهرت النجوم الثلاثة على رأسه كما في معظم أجزاء اللعبة السابقة و هو شيء قاله كوجيما
في إحدى المرات و لم يتنازل عنه كونه "جزء مهم من ألعاب MGS و يميزها عن الألعاب
الاخرى". لكن ما أخذ أنفاسنا بحق هو عندما قام Snake بمساعدة جنود الميليشيا المحلية في معركتهم ضد جنود الـ PMC حيث استخدموا قوات و أسلحة أكبر و أقوى لم يقدر عليها
الميليشا فوقف إلى جانبهم Snake و قضى على عدد لا بأس به منهم و بهذا سيحصل على

بعض الأسلحة في حال نقصانها منه كما قيل.




تريد بعض الاسلحة استعمل مخك شوي


بعيدا عن البطل Snake,
لعل من شاهد عروض العبة السابقة يتذكر روبوت الـ MK-II و هو الروبوت الذي سيساعد
Snake في مهماته و يتحكم به بنفسه و لكن Otacon
الصديق القديم سيكون مسؤولا عن قاعدة البيانات الخاصة بالروبوت. ظهر الروبوت في الديمو
في الدقيقة التاسعه تقريبا و فيها تقدم ببطء نحو Snake
و تعرف عليه بواسطة المنظور الخاص به و ظهرت بعض المعلومات عن Snake من مثل
الطول ( 182 سنتيمتر ) و الوزن ( 63.5 كيلوغرام )
و لون العين ( زرقاء رمادية ) و غيرها, بعدها قال Otacon
أنه يتحكم بالروبوت و هو من نوع MK-II و شبيه بالـ ****l Gear Rex و يحمل رقم
OTC-0084653 و قد صممه Hal Emmerich
و هو الإسم الحقيقي لـ Otacon. بعد مدة قليلة من تعرفنا بالروبوت الجديد سيتحكم Snake
به لأول مرة و ذلك بواسطة يد تحكم الـ PS3 المعروفة بإسم Sixaxis
و هو يعتبر نوعا ما من التأكيد على حصرية اللعبة للـ PS3.
عند تحكمك بالروبوت ستتحول شاشتك إلى منظور جديد
و هو مشابه لذلك الخاص بالـSolid-Eye على عينك و تستطيع العودة مرة أخرى إلى منظور الشخص الثالث بضغطه زر واحده,
و الروبوت مجهز بخاصية التخفي منعا لإكتشافه و المشي عليه كونه كلف Otacon أموالا طائلة. بالنسبة إلى الضرر الذي يحدثه الـ
MK-II فهو بسيط و يتلخص بصدمة كهربائية مثل صدمة السكين الكهربائي التي سنتحدث
عنها فيما بعد. هذه الصدمة الكهربائية تفقد العدو وعيه لمدة ما و هي كافية لتهرب إن كنت في موقف صعب. نقطة أخرى و هي إن فقدت السيطرة عليه فسيتصرف بشكل مضحك لثواني ثم
يعود مرة أخرى للحالة الطبيعية. الشيء أو الشيئان الغريبان هنا هما, أثناء تحكمك
بالـ MK-II هل يعتبر Snake محصن ضد الضربات أم عند عودتك له ستجده يستجدي من
ربوت و يطلب منه التبرع بالدم ؟ و الشيء الثاني هو أين الـ
Mk-II أثناء قتالك و أين يختفي بعدما تعود لتلعب بـ Snake,
أشياء سنكتشفها عند لعبنا للعبة هذا إن لم يقولها كوجيما في معرض TGS 07. عندما بدأ
أحد جنود الـ PMC بإطلاق النيران على Snake من الخلف,
ألقى بطلنا بنفسه على بطنه ثم دار على ظهره و أطلق النيران على الجندي ليتخلص منه
بطريقة سريعة و آمنه. عندما تسلل Snake
خلف أحد الاعداء ببطء شديد, عمل كوجيما على إظهار إحدى المزايا الجديدة للسكين العادي
الذي نراه في معظم الألعاب الأخرى, جميعنا نعلم أن وظيفة السكين الأساسية و الوحيدة في
ساحات القتال هي الطعن و القتل فقط بينما سكينة كوجيما كان لها رأي آخر, ما فعله Snake
هو أنه أطلق صدمة كهربائية على الجندي ليفقده وعيه بدل طعنه
و انتظاره إلى أن يموت هذا إن لم يتصل بالدعم العسكري قبل أن يودع الحياة. شيء ظريف
آخر رأيناه في العرض و هو طريقة قديمة في التخفي لكنها مطورة قليلا,
عندما كان جنديين من الـ PMC يقفان و يبحثان عن Snake
إثر سماعهما له و هو يقتل جنديا آخر, كان بجانب Snake برميل فارغ لذا تنكر بلبسه لأحد
هذه البراميل و وضعها عليه و انتظرهما أن يلتفا ليتجه نحوهما شيئا فشيئا و بعدها نزل على
جانبه و ركض بالبرميل تجاههما و اسقطهما صريعين
و هو شيء شاهدناه في أحد عروض اللعبة القديمه لكننا لم نعتقد أنه موجود في الجيمبلاي !
إثر الدوران سريعا كان لابد له من الإستفراغ و هو شيء مشابه كثيرا لما يحدث في MGS3
إثر الدوران في الـ Menu Screen أو... لا أذكر جيدا.
قبل نهاية الإستعراض أحب أن أنوهكم إلى بعض النقاط المهمة التي اكتشفها عدد لا بأس به
من محبي اللعبة حول العالم و هي ستساعدكم على فك شفرة الدخول لعقل صاحب الأفكار
Hideo Kojima. لا تحتوي اللعبة على رادار مبسط كذلك الموجود في MGS2
و MGS3 و إنما دائرة حول Snake توضح له مقدار الضجة التي حوله حسبما نعلمه للآن.
عنصر الـ HUD ( أي الـ Head-up display ) و هو القائمتين اللتان تتيحان لك
الاختيار بين الأسلحة ( القائمة اليمنى ) و الأدوات المساعدة ( القائمة اليسرى )
لا تزال موجودة في اللعبة و لكنها عادت مرة أخرى لتصبح برتقالية اللون.
الظلال موجودة في المقاطع من داخل اللعب ( Real time )
و ذك في لأول مرة في السلسلة. عين الـ Solid Eye المثبتة على عين Snake
اليسرى تحتوي على عدة خواص منها الرؤية الليلية و الرؤية الحرارية و التقريب لمسافات
بعيدة. معلومات الأسلحة و الادوات الخاصة بك تظهر عند اختيارك لها في منتصف الشاشة بطريقة كلاسيكية. منظور الـ ENVG في الـ Solid-Eye
عبارة عن لون أزرق غامق مع لون رمادي خفيف قليلا يبين مكان الأعداء في المنطقة بشكل ممتاز. عند ضغطك لزر الـ Start ( ستظهر قائمة الـ Survival Viewer )
على الجانب الأيمن منها يكتب "من تصميم Hal Emmerich" و الجانب الأيسر "Chibrowser Ver. 5.06"
في إشارة إلى نسخة القائمة في التصميم. قائمة الـ Start تحتوي على ما يأتي من الخيارات: Codec, Weapons, Items,
Camouflage, Options. أما في الزاوية اليمنى في الأسفل عند الضغط على الـ Start توجد بعض المعلومات البسيطة من مثل,
"سرعة الرياح" و "حالة الطقس" و "درجة الحرارة" و "كمية الرطوبة" و "اتجاه الشمال" و يمكن تغيير الشاشة بالضغط على زر المربع لكننا لم نشهد ذلك للآن.
أما بالنسبة إلى قائمة الـ Camouflage ( التمويه و ملابس التخفي )
فهي تحتوي على:
Face ( أقنعة الوجه ), Non-Face ( وجه عادي دون قناع ), و الـ Octo-Cam
و هو البزة التي يلبسها Snake و تحتوي أيضا على خيارات الـ Fixed Pattern
و Save Camo Pattern و Costume Change.
خلال اللعب ستظهر لك معلومة صغيرة أو صورة في الأسفل توضح لك الحركات التي تستطيع
عملها عند ضغطك لزر ما و في الغالب يكون زر المثلث ( شاهد العرض للتفاصيل ).
بالنسبة إلى جنود الشركات العسكرية أو الـ PMC
فأصبح لديهم وزن و ثقل خاص بهم, فمثلا عندما يموت أحدهم على درج ما,
لن يستمر بالإنزلاق و يديه و قديمه هنا و هناك بل سيبقى في مكانه
و يتحرك بشكل واقعي حسب البيئة التي هو بها. طريقة التسلل أصبحت مطورة بشكل أكبر
فبطلنا يستطيع أن يمشى و هو جالس القرفصاء
و غيرها من الحركات فمثلا عندما تضع ظهرك على حائط ما لن يختبيء
البطل أوتوماتيكيا بل يجب أن تضغط زر المثلث أولا و بعد قليل سينسخ
الـ Octo-Cam اللون و الخصائص الخاصة بالحائط لتصبح أنت و الحائط
واحد كما تستطيع خلال مواجهة الحائط أخذ نظرة خاطفة من وراءه على
ما خلفه كما في أجزاء MGS السابقة. مسدس الـ MK2 المخدر عاد مرة أخرى و رأينا
Snake و هو يستخدمه على جنديين في الديمو كذلك قناص الـ Mosin Nagant
و الرشاش AK 102 كما هو الحال بالنسبة إلى قاذفة الصواريخ RPG-7 و مسدس Solidus الـ P-90 أيضا.





المقاطع السينمائية ستتخلل اللعبة بشكل متواصل و برسومات عالية الجودة


ذكرت في بداية هذه الفقرة أنه عند استقرارك في مكان ما ستحوط بك دائرة بيضاء نراها لأول
مرة في عالم الألعاب برأيي, هذه الدائرة تتحرك بشكل مريب عند اقتراب أو سماع صوت أحد
الجنود لتنبهك عن وجودهم و هي عوضا عن الخريطه التي تعودنا عليها سابقا و تحتوي هذه
الدائرة في أحد أطرافها على حرف N و هو يدل على اتجاه الشمال في الغالب ( North ). عندما تصوب سلاحك على أحد الجنود ستظهر علامة الـ Locked on في الأعلى. أثناء أدائك لحركة الـ CQC على الأعداء سيسقط سلاح الجندي على الأرض و يبقى في مكانه و
الصوت الكلاسيكي المعروف لايزال موجودا و تستطيع حمل السلاح و ضمه لمجموعتك بكل
سهولة, و الجنود الساقطين على الأرض تستطيع أن تسحبهم و تقلبهم و تخنقهم أيضا و عندما
تفعل ستظهر النجوم الصفراء فوق رؤوسهم كما في السابق و حرف ال zZzZz موجود عندما
تنومهم بالـ MK2 و صوت الشخير كذلك. خلال نومك على الأرض تستطيع أن تتشقلب يمينا
و يسارا لتفادي الرصاصات أو الجنود. نظام التصويب الأوتوماتيكي متوفر في اللعبة
و ذلك عن طريق الضغط على زر ما و التصويب متوفر حتى في حال عدم إخراجك لسلاح ما
و أيضا عن التصويب لك القدرة على الدوران حول الجندي و التوجه أمامه و خلفه بكل سهولة, و شيء أجمل و هو أن لك القدرة على تفتيش الجنود للحصول على بعض الأسلحة و الأدوات
منهم. تستطيع لتوفير تسلل أكثر مهارة الزحف على الأرض بشكل بطيء جدا عوضا عن
الزحف السريع ( شاهد العرض للمزيد من التفاصيل حيث لك القدرة على القفز كالغطس
و القفز إلى الجانبين لتفادي النيران و غيرها ).
الأشياء التي تسقط على الأرض لا تدور
في علبة ما بل تبقى على الأرض تنتظر وصولك لتأخذها. يوجد منظور جديد في اللعبة ألا و هو المنظور الذي من فوق الكتف ( Over the Shoulder )
مشابه كثيرا لما في لعبة Resident Evil و لك القدرة على النظر من فوق الكتفين و اختيار المناسب للموقف. حركة جميلة أخرى من كوجيما و هي عندما يقترب Snake زاحفا من فتحة أو منحدر ما سيتدلى بشكل واقعي و رائع للغاية و له القدرة على التصويب خلال ذلك و النزول بسرعة إلى الأسفل و هي سابقة في السلسلة.
نوع جديد من التسلل ألا و هو عبر الإختباء في برميل للقمامة
و قد تم شرحه سابقا. خلال اللعب بمنظور الشخص الأول, لك حرية المشي بسرعات مختلفة كذلك القدرة على التحويل إلى منظور فوق الكتف, و كلما تحركت سريعا في منظور فوق الكتف
كلما أصبحت دائرة التصويب أكبر إلى أن تصل إلى أربعة نقاط و دقة التصويب تقل بالتأكيد
و الشيء المؤسف في هذا المنظور هو عدم وجود التصويب الآلي بل يجب أن تصوب بنفسك
على الأعداء بدقة. يمكن التحكم بمنظور الشخص الأول عن طريق يد تحكم الـ Sixaxis.
لتسلل أمتع و أكبر, تستطيع الإختباء في أية سلة للمهملات قريبة منك ثم تفتحها شيئا فشيئا لترى
من في الخارج و تصوب عليهم و تقتلهم إن أردت. بالنسبة إلى السيارات و وسائل النقل
الموجودة في اللعبة فتستطيع تحطيمها و تفجيرها كما شاهدنا في الديمو و نقطة أخرى و هي
وجود طائرات على شكل طيور في الهواء يتم التحكم فيها عن بعد و هي شيء سلبي نحو توجه
اللعبة إلى الخيال العلمي المكروه في السلسلة, على العموم هذه الطائرات هي نفسها التي قامت بقصف المبنى الكبير في آخر المدينة و الذي انبهر به كل محبي اللعبة. شيء سلبي آخر في
رسومات اللعبة و قوتها الرسوماتيه هو عندما يحدث انفجار ما في الأرض لن يخلف ذلك أية
حفر أو ثقوب فيها بعكس ما كنا نتوقعه من مطوري اللعبة. بالعودة إلى روبوت
الـ MG Mark II فهو عبارة عن أداة كغيرها من الأدوات تستخرجها
بالضغط على زر الـ L2 و كما قلت سابقا له صعقة كهربائية ضعيفة فقط و أيضا يحتوي على بطاريات خاصة بطاقته اللازمة للتحكم عن بعد حيث و كما شاهدنا في الديمو كلما ابتعد عنك الروبوت كلمات نقص العداد الموجود في الزاوية السفلى إلى اليسار من الشاشة, إضافة أخرى للروبوت ألا و هي عندما تضغط مرة أخرى على زر الـ L2
للخروج من التحكم به فهو لن يعود إليك بل سيختفي و يعود في المرة الأخرى التي تحتاجه
فيها. أما القنابل التي ترميها في اللعبة فتحتوي على خاصية معرفة المكان الذي سترميه بها قبل ذلك عن طريق خطوط بيضاء واضحه ( شاهد العرض للمزيد من التفاصيل ) و كيفية رميها
من قبل Snake متعددة و أهمها القدرة على رمي القنابل أنت و على ظهرك مثل ما يحدث في معظم أفلام الآكشن هذه الأيام. عندما تتعرض لطلقات نارية معادية و تصاب بها, ستلطخ
الشاشة بدماء Snake و هو شيء يحدث كثيرا في ألعاب منظور الشخص الأول الحالية.
جثث الجنود الملقاة على الأرض تتأثر بالنيران التي تطلق عليها كما في الواقع. أرجوا أن تكون قد أفادكم هذه المعلومات إلى أن يتم صدور عرض جديد للعبة في الثالث و العشرون من الشهر الجاري.

التفاصيل الدقيقة, الرسومات العالية جدا, نظام الـ FPS أو منظور الشخص الأول الذي تستطيع ختم اللعبة به, نظام الـ Sixaxis, الشاحنات المتفجرة, الـ Octo-Cam,
كل هذا و المزيد المزيد من المزايا التي تتمتع بها حصرية الـ PS3 لعبة MGS4 ستجعل من لم يلعب أي جزء منها يعشقها حتى الموت. اللعبة لن تصدر قبل عام 2008 كما نعلم و نتوقع
المزيد من عروض و المعلومات في معرض TGS 2007 و لكن نتمنى أن لا يتم الإعلان
عن بعض المعلومات القوية التي قد تتسبب في تخريب اللعبة و متعتها علينا كما تم في MGS3. ربما لم و لن تصدقوني و لكن تذكروا كلماتي هذه "ستشترون****l Gear Solid 4,






:معا أشد تحيات
afro admin afro
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://raap.yoo7.com
 
تقرير لميتل جير سوليد 4
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات راب k.s.a :: ][®][^][®][الـمـنـتـديات الوناسه والالعاب][®][^][®][ :: ღღ(¯`'•.¸(¯`'•.الــعــــاب الــفــيـديــو¸.•'´¯)¸.•'´¯)ღღ-
انتقل الى: